عقد مجلس دبوريه المحلي جلسته العادية  رقم 2016/9  المؤجلة من تاريخ 28.11.2016  في قاعة جلسات المجلس المحلي وذلك يوم الاربعاء   الموافق 30.11.2016  وفي تمام الساعة السابعة والنصف مساء .

الحضور :

  1. رئيس المجلس المحلي – السيد زهير يوسفيه
  2. السيد هشام اكتيلات – نائب رئيس المجلس
  3. السيد د.خالد مصالحة –قائم باعمال رئيس المجلس
  4. السيد د. فاضل ابو سبيه  – عضو
  5. السيد فهمي اطرش- نائب رئيس المجلس  
  6. السيد فؤاد نجار – عضو
  7. السيد عيسى ياسين- عضو
  8. السيد فضيل عكاشه – عضو
  9. السيد  امير عزايزه – عضو
  10. السيد معتز شايب  – عضو

الغياب الاعضاء السادة :

حضور آخرون: السيد ميسره ابراهيم , السيد وجيه يوسف,السيد جودت عزايزه , المحامي ريحان نجار – المستشار القضائي للمجلس المحلي ,السيده منى مصالحه – مراقبه داخليه , السيد محمد درويش – سكرتير المجلس المحلي .

جدول الاعمال

  1. بيان رئيس المجلس المحلي
  2. المصادقة على دفع راتب مدير قسم المعارف السيد يوسف يوسف بموجب اتفاق كبار الموظفين .
  3. المصادقة على عمل اضافي للمراقبة الداخلية وعرض ملفات عملها.
  4. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 650 الف ش.ج من المبلغ المخصص للاشتراك في ميزانيات التطوير في المجلس المحلي لشراء مكنسة للشوارع .
  5. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 998340 ش.ج بتمويل من وزارة الداخلية لتنفيذ اعمال شوارع داخلية , ارصفة , تصريف مياه الامطار وجدران واقية وكل هذا بارجاء القرية ,מסלעה וגידור חלקה 11 גוש 16969 واستغلالها لموقف سيارات الشحن .
  6. بحث التطورات الاخيرة في مشروع الحي الغربي .

رئيس المجلس المحلي : افتتح الجلسة مرحبا بالحضور واقترح بندين لجدول الاعمال وكالتالي :

  1. مصادرة قسم من قسيمة 11 حوض 16969.
  2. الغاء المصادرة في قسيمة 11 حوض 16969 المخصصة لمنشأة هندسية .

القرار : تقرر بالاجماع اضافة البندين الى جدول الاعمال .

د. خالد مصالحه : طلب تأجيل بحث البند الثاني على جدول الاعمال وكالتاتي:

2)المصادقة على دفع راتب مدير قسم المعارف بموجب اتفاق كبار الموظفين .

 وهذا لانه يوجد طلبات مماثلة من السيده انعام مقطرن , السيد نبيل ابراهيم, السيد احمد ابو السعيد , السيد فهمي عزايزه وحتى يتم فحص    الموضوع .

فضيل عكاشه : يجب فحص اذا كان هناك ميزانية ملائمة تسمح بدفع الرواتب .

التصويت على اقتراح د. خالد مصالحه

صوت لجانب اقتراح د. خالد مصالحه ستة اعضاء وهم :

  1. السيد د.خالد مصالحة
  2. السيد د. فاضل ابو سبيه  
  3. السيد عيسى ياسين
  4. السيد فضيل عكاشه
  5. السيد  امير عزايزه
  6. .السيد معتز شايب  

امير عزايزه : طلب تأجيل البند السادس على جدول الاعمال

6. بحث التطورات الاخيرة في مشروع الحي الغربي .

وهذا الطلب باسم جميع الاعضاء أي تسعة اعضاء الذين طلبوا بحث هذا المشروع .

تقرر بالاجماع تأجيل بحث البند على جدول الاعمال :

6)بحث التطورات الاخيرة في مشروع الحي الغربي على ان يتم بحث هذا الموضوع بجلسة خاصة يحضرها المهندس المخطط للمشروع .

( خرجت السيده منى مصالحه من قاعة الجلسات )

وبناء على ما تقدم يكون جدول اعمال هذا الجلسة وكالتالي :-

  1. بيان رئيس المجلس المحلي
  2. المصادقة على عمل اضافي للمراقبة الداخلية وعرض ملفات عملها.
  3. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 650 الف ش.ج من المبلغ المخصص للاشتراك في ميزانيات التطوير في المجلس المحلي لشراء مكنسة للشوارع .
  4. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 998340 ش.ج بتمويل من وزارة الداخلية لتنفيذ اعمال شوارع داخلية ,ارصفة , تصريف مياه الامطار وجدران واقية وكل هذا بارجاء القرية ,מסלעה וגידור חלקה 11 גוש

16969 واستغلالها لموقف سيارات الشحن .

  1. مصادرة قسم من قسيمة 11 حوض 16969.
  2. الغاء المصادرة في قسيمة 11 حوض 16969 المخصصة لمنشأة هندسية
  1. بيان رئيس المجلس المحلي

لم يدل بأي بيان

  1. المصادقة على عمل اضافي للمراقبة الداخلية وعرض ملفات عملها.

رئيس المجلس المحلي : المراقبة الداخلية تقدمت بطلب لعمل اضافي خارج نطاق المجلس المحلي كمحاضره في مشروع אשת חיל اقترح المصادقة على طلبها هذا وطلب من المستشار القضائي توضيح الامر .

ريحان نجار : طلبها ان تعمل محاضره في مشروع אשת חיל هذا المشروع تابع لوزارة الرفاه الاجتماعي ويتم تفعيله في المراكز الجماهيرية ومن بينها المركز الجماهيري في دبوريه وقد تم استثناء المركز الجماهيري في دبوريه , بحيث لا تعطى محاضرات فيه وقد قمت بفحص قائمة الاماكن التي ستعمل فيها السيده منى المراقبة الداخلية ولم اجد أي تناقض في عملها مع مصالح مجلس دبوريه وقام بعرض ملفات عملها امام الاعضاء كذلك لم اجد أي تناقض بين عملها كمراقبة داخلية ومسئولة عن شكاوى الجمهور وبين عملها الاضافي المقترح وبين عملها الاضافي كمحامية – كما تم توضيح الامر امامها بانها لا تستطيع ان تعمل اكثر من 60 ساعة اسبوعية وان اجرها جراء عملها في المجلس وعملها الاضافي لا يتجاوز 150% من راتبها في حالة عملها بوظيفة كاملة في المجلس المحلي .

رئيس المجلس المحلي : هنا يوجد تناقض بين عملها والعمل الاضافي كون هذا المشروع موجود في المراكز الجماهيرية وأحد هذه المراكز هو المركز الجماهيري  في دبوريه وبما ان المشروع يعمل في المركز الجماهيري في دبوريه يوجد تناقض .

ريحان نجار : تم استثناء المركز الجماهيري في دبوريه .

رئيس المجلس المحلي : يوجد تناقض بين عملها الاضافي وعملها كمراقبة داخلية والمشروع يعمل في المركز الجماهيري دبوريه عن طريق شركة المراكز الجماهيرية والمركز الجماهيري في دبوريه تابع للمجلس المحلي وخاضع للرقابة .

صادق ثمانية اعضاء على ان تعمل المراقبة الداخلية عملا اضافيا كمحاضرة في مشروع אשת חיל وهم :

التصويت  مع المصادقة :

  1. السيد د.خالد مصالحة
  2. السيد عيسى ياسين
  3. السيد فضيل عكاشه
  4. السيد  امير عزايزه
  5. .السيد معتز شايب
  6. السيد هشام اكتيلات
  7. السيد فؤاد نجار
  8. السيد فهمي اطرش

عارض على المصادقة :

 1) السيد زهير يوسفيه  

  2) السيد د. فاضل ابو سبيه

بعد المداولة :

القرار : تقرر باكثرية الاصوات المصادقة على عمل اضافي للمراقبة الداخلية السيد منى مصالحه وعلى ان لا يتناقض مع عملها في المجلس المحلي .

  1. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 650 الف ش.ج من المبلغ المخصص للاشتراك في ميزانيات التطوير في المجلس المحلي لشراء مكنسة للشوارع .

في جلسة سابقة على وجه التحديد جلسة رقم 16/4 تم اقرار ميزانية غير عادية لشراء مكنسة حيث كان مصدر التمويل قرض بقيمة 500 الف ش.ج و 200 الف ش.ج من صندوق التطوير .

اليوم انا اقترح ان يكون التمويل بدل قرض بملبغ 500 الف ش.ج مبلغ 450 الف ش. ج  من ميزانيات التطوير من المبلغ المودع بالبنك للاشتراك في ميزانيات التطوير .

د.خالد مصالحه : من أي ميزانية تطوير

رئيس المجلس المحلي : من الميزانية التي تم اقرارها في جلسة سابقة الاشتراك في ميزانيات التطوير بقي مبلغ 671 الف ش.ج غير مستغل , نأخذ المبلغ من صندوق الاشتراك في ميزانيات التطوير بدل القرض .

اقترح التصويت :

صوت لجانب اقتراح رئيس المجلس المحلي كل من السادة :

  • زهير يوسفيه
  • السيد د.خالد مصالحة
  • السيد د. فاضل ابو سبيه  
  • السيد هشام اكتيلات
  • السيد فؤاد نجار

عارض على اقتراح رئيس المجلس المحلي كل من السادة :

  • السيد عيسى ياسين
  • السيد فضيل عكاشه
  • السيد  امير عزايزه
  • السيد معتز شايب  
  • السيد فهمي اطرش

بعد المداولة :

القرار : بناء على نتيجة التصويت تقرر عدم المصادقة على إقرار ميزانية غير عادية بقيمة ستة مائة وخمسين الف ش.ج لشراء مكنسة للشوارع .

  1. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 998340 ش.ج بتمويل من وزارة الداخلية لتنفيذ اعمال شوارع داخلية

          ,ارصفة , تصريف مياه الامطار وجدران واقية وكل هذا بارجاء القرية ,מסלעה וגידור חלקה 11   

           גוש 16969 واستغلالها لموقف سيارات الشحن .

رئيس المجلس المحلي : اقترح على الاعضاء اقرار ميزانية غير عادية بقيمة تسعمائة وثماني وتسعين الف وثلاثمائة واربعين ش.ج بتمويل وزارة الداخلية وذلك لتنفيذ مشاريع في الشوارع الداخلية في انحاء القرية وارصفة وتصريف مياه الامطار وجدران واقية في ارجاء القرية ומסלעה וגידור חלקה 11 גוש 16969 الجدار الصخري وجدران حول قسيمه 11 من حوض 16969 لهدف استغلالها موقف لسيارات الشحن .

بعد المداوله

القرار: تقرر بالاجماع  اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 998340 ش.ج بتمويل من وزارة الداخلية لهدف تنفيذ اعمال شوارع داخلي, وارصفة ,  وتصريف مياه الامطار وجدران واقية وكل هذا بارجاء القرية ,מסלעה וגידור חלקה 11   גוש 16969 واستغلالها لموقف سيارات الشحن وكالتالي:

مجموع المدخولات 998,340.00 ش.ج                               مجموع المصروفات 998,340.00 ش.ج

  1. مصادرة قسم من قسيمة 11 حوض 16969.

رئيس المجلس :  تم تخطيط اقامة موقف سيارات شحن في القسيمة 11 من حوض 16969, في هذه القسيمه  يوجد 23 دونم تابعة لادارة اراضي اسرائيل מנהל מקרקעי ישראל والباقي بملكية خاصه وجزء كبير لعائلة الفاهوم في البداية عملنا تقسيم من اجل اقامة موقف لسيارات الشحن ولهذه الغايه صادر المجلس المحلي المحلي فقط 23 دونم    حصة ادارة اراضي اسرائيل ממ"י, وهذا بناء على اتفاق مع ادارة اراضي اسرائيل حيث تنازلت ادارة اراضي اسرائيل عن حصتها  للمجلس المحلي, على ان يصادر المجلس المحلي كل حصة ادارة اراضي اسرائيل دون المس في الاراضي الخاصه , اعترض اصحاب الملك من عائلة الفاهوم حيث تقدر ملكيتهم على مئة دونم من القسيمة على التقسيم وتوجهوا الى المحكمة وخسروا المحكمة , حيث تم الاتفاق على ان ادارة اراضي اسرائيل تتنازل عن حصتها للمجلس المحلي دون المس بالارض التابعة للملكية الخاصة وكان اتفاق بين جميع الاطراف على هذا. لكن حين اتينا لوضع الحدود لتنفيذ مشروع موقف سيارات الشحن , اصحاب الملك في قسيمة 11 من عائلة الفاهوم رفعوا دعوه ضد المجلس المحلي في المحكمة معترضين على التقسيم  وخسروا القضية  مره اخرى أي انهم أخلوا في الاتفاقية وبما انهم اخلوا بالاتفاقية والقانون يسمح لنا كمجلس محلي بمصادرة 40% من الارض انا اقترح ان يقوم المجلس المحلي بمصادرة 40% من الاراضي بقسيمة 11 والتابعة لملكية خاصة وهذا يكون بالاضافة الى الثلاثة وعشرين دونم التي تنازلت عنها ادارة اراضي اسرائيل لصالح المجلس المحلي وهذا يسد حاجة دبوريه الآنية والمستقبلية التي ستصل الى استيعاب ألف شاحنة .

بعد المداولة :

القرار : تقرر بالاجماع مصادرة نسبة من الارض الخاصة حسب التخطيط من قسيمة 11 من حوض 16969 بالاضافة الى المساحة التي تنازلت عنها ادارة اراضي اسرائيل لصالح المجلس المحلي .

  1. الغاء المصادرة في قسيمة 11 حوض 16969 المخصصة لمنشأة هندسية

رئيس المجلس المحلي : في السابق قام المجلس المحلي بمصادرة جزء من قسيمة 11 حوض 16969 من أجل اقامة منشأة هندسية لاتحاد المياه والصرف الصحي لاقامة مضخات  لمياه المجاري , الا ان الموقع لم يلائم بعد التخطيط لتنفيذ هذا المشروع وتم نقل مكان المضخات لموقع آخر , وعليه اقترح الغاء هذه المصادرة لانه لا يوجد لها ضرورة .

بعد المداولة :

القرار : تقرر بالاجماع الغاء المصادرة التي تمت في قسيمة 11 حوض 16969 لهدف اقامة منشأة هندسية ( مضخات للمجاري ) وذلك لانه تم نقل موقع هذه المنشأة لمكان آخر .

اختتمت الجلسة في تمام الساعة التاسة والنصف مساء