תאריך : 26/11/2013

محضر جلسة رقم 14/1

  عقد مجلس دبوريه المحلي جلسته العادية رقم 14/1 التي ستعقد في قاعة جلسات المجلس المحلي وذلك يوم الاثنين الموافق 14/01/20 وفي تمام الساعة السابعة مساءا .

 

 

الحضور :

1.      رئيس المجلس المحلي – السيد زهير يوسفيه

2.      السيد جودت مصالحة – نائب قائم باعمال رئيس المجلس

3.      السيد هشام اكتيلات – نائب رئيس المجلس   

4.      السيد فهمي اطرش- نائب رئيس المجلس  

الاعضاء السادة :

 

  1. السيد وجيه يوسف – عضو
  2. السيد اياد نجاره – عضو
  3. السيد عيسى ياسين- عضو
  4. فيصل عزايزه – عضو
  5. السيد  امير عزايزه – عضو
  6. السيد فضيل عكاشه – عضو

 

 

حضور آخرون: السيد نعيم اكتيلات , جابر نجار, السيد وجيه عزايزه – محاسب المجلس المحلي , السيد محمد انيس يوسف- مدير قسم الرياضة, السيد ريحان نجار – المستشار القضائي, السيد محمد درويش – سكرتير المجلس المحلي .

 

 

جدول الاعمال

 

  1. المصادقه على محاضر الجلسات  السابقه.
  2. بيان رئيس المجلس المحلي.
  3. اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 2,000,000.00 ش ج بتمويل وزارة المعارف لهدف تعزيز مبنى مدرسة الطور امام الهزات الارضيه
  4. اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 18,666.66 ش.ج لهدف شراء تجهيزات وقائيه بتمويل 75% وزارة المعارف.
  5. اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 115,500.00 ش.ج لغرض تذويت انماط السلوك في المؤسسات التربويه بتمويل وزارة حماية البيئة.
  6. المصادقه على تكبير الميزانيه غير العاديه رقم 376 بقيمة 12000           ش.ج لغرض الدعم الاداري والتنظيمي المخصص للجان المعينه.
  7. تعديل وإضافة للجان المجلس  وكالتالي: لجنة الطوارئ (מל"ח) , لجنة الاستئناف على فرض الضريبة العامه ( ועדת ערר על קביעת ארנונה כללית) , لجنة السلامه على الطرق وتنظيم السير( ועדה לבטיחות בדרכים ותמרור), لجنة الدعم (ועדת תמיכות).
  8. اقرار اصحاب حق التوقيع على المستندات الماليه في مركز التاهيل (מע"ש).
  9. انتخاب ممثلي جمهور في لجنة امتحان قبول موظفي وعاملي  المجلس.

 

 

رئيس المجلس المحلي : افتتح الجلسة مرحبا بالحضور , افتتح جلسة رقم 1.14 وهذه الجلسة العادية الثانية منذ بدأ هذه الدورة كما كان هناك جلستين غير عادييتين .

بداية اقترح اضافة بندين الى جدول الاعمال وكالتالي :

 

  1. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 147259 ش.ج من وزارة العلوم والثقافة والرياضة لغرض ترميمات وشراء مستلزمات رياضية.
  2. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 2,861,468 ش.ج من وزارة الاقتصاد لغرض بناء مركز رعاية الاطفال (מעון יום) .

 

كما واقترح شطب البنود التالية من جدول الاعمال .

 

1.      بند رقم 6

2.      بند رقم 9

3.      بند رقم 10

 

القرار : تقرر بالاجماع اضافة البندين المقترحين من قبل رئيس المجلس المحلي لجدول الاعمال كما وتقرر بالاجماع شطب البنود الثلاثة التي اقترحها رئيس المجلس المحلي من جدول الاعمال وكالتالي:

 

البند الاول المقترح : يكون البند السادس على جدول الاعمال .

البند الثاني المقترح يكون البند التاسع على جدول الاعمال وكما هو مبين ادناه .

 

 

 6. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 147259 ش.ج من وزارة العلوم والثقافة والرياضة لغرض ترميمات  

      في القاعة الرياضية  وشراء مستلزمات رياضية.

 

 

 9.  اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 2,861,468 ش.ج من وزارة الاقتصاد لغرض بناء مركز رعاية   

الاطفال (מעון יום) .

 

رئيس المجلس المحلي : وصل الى المجلس كتاب من العضو امير عزايزه يطلب فيه اضافة بنود لجدول الاعمال وكالتالي :

 

  1. حق عضو المجلس المحلي الاطلاع على مستندات المجلس ( بحث ما يعطيه القانون وما يسمح به) .
  2. بحث توزيع اللجان من جديد.
  3. وضوع العنف في القرية ماذا يخطط المجلس للقضاء على العنف .
  4. موضوع الامان في المدارس وخاصة في الروضات التابعة للمجلس المحلي وتحت سلطته .

 

كما هو معلوم اضافة بنود لجدول اعمال المجلس المحلي يتم بالتوجه الخطي لرئيس المجلس المحلي من أجل اضافة بند او بنود لجدول اعمال المجلس المحلي بناءا على المادة 27 للاضافة الثالثة لامر السلطات المحلية وبكل جلسة يمكن اضافة اربعة بنود مقترحة من الاعضاء لجدول الاعمال بعد اقرارها والتصويت عليها من قبل اعضاء المجلس المحلي في بداية كل جلسة اما بالنسة للبنود :

 

البند الاول : حق عضو المجلس المحلي الاطلاع على المستندات .

يحق لاعضاء المجلس المحلي الاطلاع مستندات المجلس المحلي بحيث يتوجه عضو المجلس المحلي لرئيس المجلس المحلي ورئيس المجلس المحلي يطلب من الموظف ان يعطه المستندات المطلوبة خلال مدة معقولة وفقط من أجل هدف واحد وهو ان يقوم العضو بمهامه كَعمل وليس لاهداف اخرى, واطلب من المستشار القضائي توضيح الامر امام الاعضاء .

 

ريحان نجار : اعطى القانون لعضو المجلس المحلي الاطلاع على مستندات المجلس المحلي بناء على المادة 198 لامر السلطات المحلية, ملفات ومستندات ووثائق المجلس المحلي تكون مفتوحة امام اعضاء المجلس المحلي للاطلاع عليها ويحق له ان يكتب ملخص او او ان ينسخ أو يصور بشرط ان لا يخرج هذه المستندات والوثائق من مكاتب المجلس المحلي الا بموافة خطية من رئيس المجلس المحلي وقد تم توضيح الامر بناء على قرار المحكة العليا اذ ان الاطلاع على المستندات المالية يكون بموجب التوضيحات المكتوبة في بند 140 א' لقانون البلديات بحيث يمكن الاطلاع اعلى لمستندات خلال وقت معقول وتم تحديده بثلاثة ايام وان يكون الطلب بشكل لا يعرقل عمل الموظف الذي بحوزته المستندات ولا يحق لعضو المجلس المحلي الاطلاع على المستندات التي تمس الخصوصية الا اذا كان الموضوع للبحث على جدول الاعمال بالمجلس المحلي او  باحدى لجانه .

 

رئيس المجلس المحلي : يجب ان يكون الاطلاع حسب انظمة المجلس (נוהלים) بحيث يقدم عضو المجلس طلب لرئيس المجلس المحلي ورئيس المجلس يطلب من الموظف تحضير المستندات وتقديمها او عدم تقديمها الى العضو, اذ لا يسمح الاطلاع على المستندات تمس خصوصية المستخدمين والمواطنين تكون لهدف واحد وهو قيام عضو المجلس المحلي بمهامه وليس نشرها .

 

جودت مصالحه : هل يسمح ان يكون التوجه بشكل مكثف وطلب مستندات بكميات كبيرة .

ريحان نجار : التوجه لا يجب ان يعرقل عمل العامل .

 

 

رئيس المجلس المحلي :

 

البند الثاني : المقترح من قبل العضو امير عزايزه بحث توزيع لجان المجلس المحلي من جديد .

 

اقترح التصويت : من يؤيد ادراج البند على جدول الاعمال ومن يعارض ادراجه – انا اعارض ادراجه لجدول الاعمال من يعارض ادراجه لجدول الاعمال :

صوت لجانب اقتراح الرئيس لعدم ادارج الموضوع لجدول الاعمال كل من الاعضاء – زهير يوسف , فهمي اطرش, هشام اكتيلات, اياد نجار , وجيه يوسف, جودت مصالحه .

 

القرار : تقرر باكثرية الاصوات عدم ادراج البند المقترح الثاني من قبل العضو امير عزايزه لجدول الاعمال والذي ينص على توزيع لجان المجلس المحلي .

رئيس المجلس المحلي :

البند الثالث والرابع المقترحان من قبل العضو امير عزايزه اقترح تأجيلهما لجلسات قادمة وخاصة وان هذين الموضوعين موجودان ضمن سلم اولويات المجلس المحلي وسيتم بحثهما بحضور كل الاطراف المهنيه والمختصة وبشكل موضوعي ومهني وستتخذ القرارات من اجل القضاء على ظواهر العنف المتفشية في القرية وسنعمل على رفع مستوى الامان في المدارس الى اعلى المستويات وعليه اقترح تأجيل بحث هذين الموضوعين لجلسات قادمة .

 

القرار : تقرر بالاجماع تأجيل بحث هذين البندين الى جلسات قادمة بحضور كل الجهات المهنيه  والمختصة .

 

  1. المصادقة على محاضر الجلسات السابقة .

 

رئيس المجلس المحلي : اطلب المصادقة على محاضر جلسات المجلس المحلي وكالتالي :

 

  1. جلسة عاديه رقم 13/10 والتي عقدت بتاريخ 2013/11/26 .
  2. جلسة استثنائية والتي عقدت بتاريخ 13/11/26
  3. جلسة استثنائية والتي عقدت بتاريخ 13/12/23

 

وجيه يوسف : لم يُسجل اسمي كمؤيد وموافق على اتفاق الائتلاف هذا خطأ يجب تصليحه .

 

القرار : تقرر بالاجماع اضافة اسم العضو وجيه يوسف مؤيدا لاتفاق الائتلاف في البند الثاني من جلسة المجلس المحلي رقم 13/10 والمنعقدة بتاريخ 13/11/26  .

 

امير عزايزه : في محضر جلسة رقم 13/10 المنعقدة  لتاريخ 13/11/26 البند الرابع انتخاب وتعيين لجان المجلس المحلي أطلب اعادة النظر في تركيبة لجنة الزراعه  لانها غير قانونية يجب ان يكون رئيس اللجنة عضو مجلس ويقية الاعضاء مزارعين , وان تكون مركبة من 3 أو 6 أو 9 اعضاء .

 

القرار : تقرر بالاجماع ان يقوم المستشار القضائي بفحص تركيبة  هذه اللجنة .

 

امير عزايزه : انا لم انتخب لاكون رئيس لجنة الزراعة بل فيصل عزايزه .

 

القرار : تقرر بالاجماع تصحيح المحضر بحيث يكون فيصل عزايزه رئيس لجنة الزراعة .

 

  1. بيان رئيس المجلس المحلي

 

رئيس المجلس المحلي : هذا البند سيكون في كل جلسة من جلسات المجلس المحلي العادية ومن خلاله سأقوم باطلاعكم على مجريات الامور في المجلس المحلي بين كل جلسة وجلسه- كنت في هذه الجلسة سأتطرق لموضوع تأجيل عقد هذه الجلسة حيث تغيب اربعة اعضاء بدون سبب وليس هذا فحسب, تواجدوا في بناية المجلس وحوله ولم يدخلوا الى قاعة الجلسات وبهدف واحد ان لا يكتمل النصاب القانوني لعقد الجلسة, انا ارى بهذا التصرف تعطيل واساءة لعمل المجلس المحلي وهذا يغير المجرى الطبيعي لسير عمل المجلس المحلي والذي من اجله تم انتخابنا حيث كان علينا مصادقة واقرار ميزانيات بحوالي خمسة ملايين شاقل وعدم اقرار هذه الميزانيات يعرقل عمل المجلس المحلي – الغياب لا يكون من أجل ان لا يكتمل النصاب القانوني – الغياب عن الجلسات يكون لسبب طارىء فقط.

 

عيسى ياسين : مع احترامي لك يجب ان تكون اوسع وتحضر المواضيع الى لا خلاف عليها والتي تصب في مصلحة البلد وان يكون تنسيق مسبق.

 

رئيس المجلس المحلي : كل عضو من حقه التوجه الي والاستفسار عن أي موضوع , وانا اعطيه الاجابات , وكل رئيس مجلس يتعاون وينسق مع ائتلافه لضمان القرار وهذه ليست نهاية الدنيا.

كان على جدول الاعمال موضوع انتخاب ممثلي جمهور في هذا البند يحق لكل عضو ان يقترح ويرشح الشخص المناسب لاشغال منصب ممثل جمهور ومن يحصل على اكبر عدد من الاصوات يتم انتخابه – من الخطأ الوقوف على الباب ولا تدخلوا لغرفة الجلسات ولم تقترحوا .

جودت مصالحه : المعارضة من حقها التوجه لرئيس المجلس المحلي وتعلن عدم موافقتها على بنود معينه وتطالب بانزال البنود من جدول الاعمال .

 

رئيس المجلس المحلي : نحن انتخبنا من أجل مصلحة البلد والنقاط المقترحة والقررات فقط يجب ان تكون لمصلحة البلد ويجب علينا جميعا ان نتعهد ان تكون القرارات للصالح العام.

 

عيسى ياسين: اذا كانت النقاط على جدول الاعمال لمصلحة البلد فعلى الكل ان يتعهد ان تكون القرارات بالاجماع.

 

رئيس المجلس المحلي : هذا الهدف الذي وصلنا من أجله الى المجلس المحلي وعليه أطلب من الاعضاء التعهد والالتزام بأن يعمل الجميع من أجل الصالح العام ومن أجل مصلحة البلد.

 

التزام – اقترح جميع اعضاء الملجس المحلي وتعهدوا ان تكون القرارات للصالح العام  ومصلحة البلد

 

3. اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 2,000,000.00 ش ج بتمويل وزارة المعارف لهدف تعزيز مبنى مدرسة الطور امام الهزات الارضيه.

 

رئيس المجلس المحلي : هذه الميزانية صودق عليها من قبل وزارة المعارف نتيجة لوضع مدرسة الطور وهذه الميزانية مخصصة فقط لمدرسة الطور وهذا نتيجة ان المبنى بحاجة لتقوية وقد طلب المجلس المحلي تقرير عن وضع نهاية المدرسة وتبين ان وضع بناية المدرسة بحاجة الى دعم , ولذا منحونا هذه الميزانية وعليه اقترح:

 

اقرار ميزانية غير عادية بقيمة مليونين ش.ج بتمويل وزارة المعارف وهذا من أجل تعزيز مبنى مدرسة الطور الابتدائية امام الهزات الارضية .

 

القرار : تقرر بالاجماع اقرار ميزانية غير عادية بقيمة مليونين ش.ج بتمويل وزارة المعارف لغرض تعزيز مبنى مدرسة الطور امام الهزات الارضية وكالتالي :

 

المدخولات : 2,000,000 ش.ج                                         المصروفات: 2,000,000 ش.ج 

 

 

 

4. اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 18,666.66 ش.ج لهدف شراء تجهيزات وقائيه بتمويل 75% وزارة المعارف

 

القرار : تقرر بالاجماع اقرار ميزانية غير عادية بقيمة ثمانية عشرة الف وستمائة وستة وستون ش.ج وسة وستون اغوره لهدف شراء تجهيزات وقائية بتمويل 75% من وزارة المعارف حيث تحول 14000 ش.ج والمجلس المحلي 25% من تمويل هذا المشروع من مدخولاته الذاتية بقيمة 4666.66 ش.ج  وكالتالي :

 

المدخولات :

وزارة المعارف             -      14000.00 ش.ج

ذاتية                          -      4666.66      ش.ج

مجموع المدخولات        -      18,666.66 ش.ج        مجموع المصروفات : 18,666.66 ش.ج

 

 

 

5. اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 115,500.00 ش.ج لغرض تذويت انماط السلوك في المؤسسات التربويه بتمويل وزارة حماية

    البيئة.

 

القرار : تقرر بالاجماع اقرار ميزانية غير عادية بقيمة مائة وخمسة عشر الف وخمس مائة ش.ج لغرض تذويت انماط السلوك في جهاز التعليم والمؤسسات التربوية للجمهور لسنة 2013 وتمويل من وزارة حماية البيئة والمجلس المحلي وكالتالي:

 

المدخولات :

وزارة حماية البيئة – 109,725 ش.ج

ذاتية                -  5,775 ش.ج

مجموع المدخولات – 115,500  ش.ج                   مجموع المصروفات : 115,500 ش.ج

 

 

6. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 147,259 ش.ج من وزارة  العلوم والثقافة والرياضة لغرض ترميمات في القاعة الرياضية وشراء اجهزة رياضه.

 

القرار : تقرر بالاجماع اقرار ميزانية غير عادية بقيمة مائة وسبعة واربعون الف ومئتان وتسعة وخمسون ش.ج بتمويل من وزارة العلوم والثقافة والرياضة لغرض ترميمات في القاعة الرياضية وشراء اجهزة رياضيه وكالتالي :

 

المدخولات :     147,259 ش.ج                   المصروفات:  147,259 ش.ج   

 

  1. تعديل واضافة للجان المجلس المحلي وكالتالي : لجنة الطوارىء (מל"ח)  لجنة الاستئناف على فرض الضريبة العامة ( ועדת ערר על קביעת ארנונה כללית) لجنة السلامة على الطرق وتنظيم السير ( ועדה לבטוח בדרכים תמרור) لحنة الدعم ( ועדת תמיכות).

 

رئيس المجلس المحلي:

بعد فحص تركيب لجنة الطوارىء (מל"ח) حسب حاجيات المجلس المحلي تبين لي ان تركيب لجنة الطوارىء يجب ان يكون كالتالي:

 

لجنة الطوارىء ועדת מל"ח

1

زهير يوسفيه

رئيس المجلس المحلي

2

نائب رئيس المجلس مسؤول موضوع اخلاء المصابين )פס"ח)

 

3

محمد درويش

سكرتير المجلس المحلي

4

وجيه عزايزه

محاسب المجلس

5

نبيل ابراهيم

ضابط الطوارىء

6

عدنان مصالحه

مهندس المجلس

7

فهمي عزايزه

لوجستكا

8

يوسف يوسف

تربيه وتعليم

9

انعام مقطرن

رفاه وسكان

10

احمد ابو سعيد

صحة

11

الشرطي الجماهيري

ممثل الشرطة

12

יקל"ר

الاتصال مع الجيش

13

اعلام

 

 

القرار: تقرر بالاجماع المصادقه على ان تكون لجنة الطوارىء حسب ما ذكر اعلاه.

 

رئيس المجلس المحلي : لجنة الاستئناف على فرض الضريبة العامة (ועדת ערר על קביעת ארנונה ) كان يجب ان يكون عدد اعضائها ثلاثة اعضاء بدل خمسة اعضاء وعليه اقترح ان تكون هذه اللجنة كالتالي :

  1. السيد مصطفى ججيني – رئيسا لهذه اللجنة .
  2. السيد تامر رفعت نجار - عضو
  3. السيد عبد الرؤوف اطرش- عضو

 

القرار: تقرر بالاجماع المصادقه على ان تكون لجنة الاستئناف على فرض الضريبة العامة حسب ما اقترحه رئيس المجلس  .

 

رئيس المجلس :

اقترح تصليح تركيب لجنة الدعم المالي وعلى ان تكون كالتالي :

اللجنة المهنية للدعم:

  1. محمد درويش – سكرتير / مدير عام
  2. وجيه عزايزه – محاسب المجلس المحلي
  3. ريحان نجار – المستشار القضائي

 

اللجنة الثانوية للدعم:

  1. زهير يوسفيه – رئيس اللجنة
  2.  اياد نجار – عضو
  3. جودت مصالحه – عضو
  4. عيسى ياسين- عضو
  5. فهمي اطرش – عضو

 

التصويت : صوت لجانب اقتراح رئيس المجلس المحلي ثمانية اعضاء وعارض على الاقتراح كل من امير عزايزه , وفيصل عزايزه .

 

القرار : تقرر باكثرية الاصوات انتخاب لجنة الدعم المالي وحسب اقتراح رئيس المجلس المحلي .

رئيس المجلس المحلي : لجنة السلامة على الطرق وتنظيم السير (ועדה לבטחות בדרכים ותמרור ) اقترح ان تكون كالتالي :

 

  1. زهير يوسفيه – رئيس المجلس المحلي
  2. محمد درويش – مدير الامان المحلي على الطرق
  3. عدنان مصالحه – مهندس المجلس
  4. يوسف يوسف – مدير قسم المعارف
  5. موشه المليح – ممثل وزارة المواصلات – مدير الامان للمنطقة – الامان على الطرق
  6. المفتش يوسف ابو مخ – ممثل وزارة المعارف
  7. ممثل الشرطة
  8. ابراهيم مصالحه ( ابو لوي) – ممثل المتطوعين – الضوء الاخض (معلم سياقه)
  9. محمد انيس يوسف – ممثل المتطوعين – مدير قسم الرياضة

 

القرار : تقرر بالاجماع انتخاب لجنة السلامة على الطرق وتنظيم السير وحسب اقتراح رئيس المجلس المحلي .

 

رئيس المجلس المحلي : لجنة تسمية وترقيم الشوارع ( ועדת שימות ומספרים לבתים) اقترح ان تكون كالتالي :

 

  1. زهير يوسفيه – رئيس اللجنة
  2. د.طه مصالحه – عضو
  3. برفوسور فيصل عزايزه
  4. عدان مصالحه – مهندس المجلس المحلي

 

القرار : تقرر بالاجماع انتخاب لجنة تسمية وترقيم الشوارع  وحسب اقتراح رئيس المجلس المحلي .

 

  1. اقرار اصحاب حق التوقيع على المستندات المالية في مركز التاهيل المهني (מע"ש)

 

رئيس الملجس المحلي : من المتبع ان يكون رئيس المجلس المحلي والسيده رائده ابو سبيه لذلك اقترح ان يبقى الوضوع كما هو .

 

القرار : تقرر بالاجماع ان يكون اصحاب حق التوقيع على المستندات المالية في مركز التأهيل المهني (מע"ש) كالتالي :

  1. رئيس المجلس المحلي – السيد زهير يوسفيه
  2. مسؤولة المركز المهني – السيده رائده ابو سبيه

 

 

 

  1. اقرار ميزانية غير عادية بقيمة 2,861,468 ش.ج من وزارة الاقتصاد لغرض بناء مركز لرعاية الطفل (מעון יום) .

 

القرار : تقرر بالاجماع اقرار ميزانية غير عادية بقيمة مليونين وثمان مئة وواحد وستون الف واربعة مائة وثمانية وستون شاقل جديد لغرض بناء مركز لرعاية الطفل (מעון יום) يشمل 4 صفوف وكالتالي :

 

المدخولات : 2,861,468 ش.ج         المصروفات : 2,861,468 ش.ج        

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت الجلسة في تمام الساعة 20:30