جلسة غير عادية رقم 2016/1

תאריך : 07/03/2016

محضر جلسة غير عادية  

رقم 2016/1  

 

عقد مجلس دبوريه المحلي جلسته غير عادية  رقم 2016/1 في قاعة جلسات المجلس المحلي وذلك يوم الاثنين   الموافق 16/03/07 وفي تمام الساعة السابعة والنصف    مساء .

 

الحضور :

1.    رئيس المجلس المحلي – السيد زهير يوسفيه

2.    السيد د. خالد مصالحة –قائم باعمال رئيس المجلس

3.    السيد فهمي اطرش- نائب رئيس المجلس  

4.    السيد هشام اكتيلات – نائب رئيس المجلس

5.     السيد فؤاد نجار – عضو

6.    السيد د. فاضل ابو سبيه  – عضو

7.    السيد فضيل عكاشه – عضو

8.    السيد  امير عزايزه – عضو

9.    السيد عيسى ياسين- عضو

10.السيد فيصل عزايزه – عضو

 

حضور آخرون:  

السيد ريحان نجار – المستشار القضائي ,  السيد مسيره ابراهيم, ,السيد وجيه عزايزه – محاسب المجلس المحلي, السيد سمير اطرش , السيد نعيم اكتيلات , السيد شريف اكتيلات ,السيد محمد درويش – سكرتير المجلس المحلي. ,

جدول الاعمال

 

 

1.    بحث الاحداث الاخيرة في القرية والاعتداء الذي تم على عضو المجلس المحلي فضيل عكاشه  

 

رئيس المجلس المحلي : جلسة اليوم بخصوص ما حدث لعضو المجلس المحلي فضيل عكاشه الجلسة كانت يجب ان تكون قبل اليوم كان يجب ان تكون جلسة طارئة, اساس الاعتداء بناء على الجلسة التي كانت في المركز الجماهيري – الجلسة اليوم للتنديد بما حدث لعضو المجلس المحلي فضيل عكاشه , العنف المستشري في القرية من حالات اطلاق نار وسرقة بيوت تجاوز كل الحدود.

جراء الحدث ابناء فضيل عكاشه لا يذهبون الى المدرسة– نستنكر هذا العمل الذي حدث كان من الممكن ان يحدث قتل حتى كان ممكن ان يكون لاي  مارقي الشارع – نحن نستنكر هذا العمل ونستنكر كل عمل عنف في القرية – في القرية يوجد اليوم شريحة من الشباب التي تمارس العنف واتخذت من السلاح مصدر دخل لها .

 

امير عزايزه : لا يستطيع المجلس المحلي ان يبلغ عن اصحاب السلاح وخاصة وان الجميع يعرف هذه المجموعة .

 

رئيس المجلس المحلي : ليس عمل المجلس , الشرطة تعرف كل اصجاب السلاح في القرية كذلك المخابرات تعرفهم جميعهم- العنف يتفشى في كل البلدان لكن يجب ان نحد  من هذه  الظاهره .

 

عيسى ياسين : الحمد لله ان ما  حدث ليس اكثر , لكن دورنا كمجلس يوجب اتخاذ الخطوات اللازمه .

 

رئيس المجلس : انا تواجدت في اماكن الحدث وكان تواصل مع فضيل والشرطة واشرنا الى المتهم .

 

فضيل عكاشه : بصفتي عضو مجلس – العنف ورثناه من مدة عشرة سنوات بتزايد ولم يوضع له حد – المجلس يستطيع ان يعاقب اجتماعيا ان يبعد ناس من القرية , يقول لنا الجمهور انه يوجد مشروع بلد بلا عنف ليس هذه صلاحيات المجلس , لكن الشرطة تتلاعب بالموضوع والفاعل لا زال طليق (فالت) – الشرطة المسبب والسبب في عدم معالجة المشاكل التي حدثت والتي ستحدث – الشرطة هي التي  تعطي النفس لهؤلاء الناس . قبل مدة كانت الشرطة تصل الى ناس كان بحوزتها سلاح ولم تستعمله لكن اليوم يستعملوا السلاح علنا ولا تفتش بيوتهم ولا يتم القبض عليهم – الموضوع بحاجه الى معالجة لا يمكن ان يكون احد يريد السرقة ويستعمل السلاح .

انا اشكر الناس اللذين وقفوا الى جانبي 1500 مواطن واشكر رئيس المجلس المحلي لوقفتهم – المجلس لم يقم بدوره – هذه الجلسة متأخرة أي واحد يطلق النار ويعرض حياة الناس للخطر لا يعقل ان لا يتخذ اجراءات ضد افراد وأفراد لا  .

 

رئيس المجلس المحلي : نحن كمجلس كسلطة عربية نقول الشرطة مقصره – هل عندنا امكانية تلزم الشرطة – لا توجد صلاحية لالزامهم – اكثر من مره تحدثت مع الوزير – מפכ"ל מפקד תחנה...

 

د. خالد مصالحه :الموضوع بيدنا , نحن نعرف من يطلق النار في القريه.

 

رئيس المجلس: كان اطلاق نار في القرية يوم امس وتحدث اهل دبوريه بالاسم لكن البوليس لم يعترف بانه يعرف – مصدر السلاح من الشرطة والجيش فضيل قال انه كشف وجه من اطلق النار وعرف الاسم اما في احداث اخرى لم يذكر اسم الجاني .

 

عيسى ياسين : بعد كل حادث يجب ان يكتب المجلس لكل الجهات ويستدعى وسائل الاعلام .

 

سمير اطرش : بصوره دائمه الاستفتاءات تقول ان الاقليات تنظر الى المؤسسات والمراكز الحكومية كاعداء – يجب التوجه الى الشيوخ ليتعرضوا لموضوع العنف في خطب الجامعه

الاصلاح يبدأ من القدوة او من المواطن – ينقصنا التربية – كمجلس محلي يجب ان ينسق بينه وبين الشيوخ وعلى صعيد قيادي وجنة المتايعة تمثيل   انا اطلب من البلد ان يكون بين رئيس المجلس والشيوخ , ينقصنا التربيه.

 

د. فاضل ابو سبيه : التربية من البيت – اين دور الاهل .

 

سمير اطرش : التربية بيت , مدرسة, بيئه- البيت له تأثير , الشيخ له تأثير .

 

د. فاضل ابو سبيه : عندما كنا صغار حين يدخل المعلم أي صف كنا نقف له احتراما كنا حين نرى المعلم بالشارع نخلي الحي .

 

رئيس المجلس : حتى جيل 18 تحت سيطرة المدارس – وفوق جيل 18 لا سيطره للمدارس عليهم, حتى جيل 18 ماهي وظيفة المؤسسة من 1-18 اللذين يمارسون العنف – مذا تعمل المدارس .

 

امير عزايزه : عندك  תוכנת קידום נוער(وحدة نهوض الشباب)   يوجد قسم مسجلين فيه 30 طالب عملت فحص هناك  لا يحضر المرشدين  ولا الطلاب .

 

 رئيس المجلس : التعليم المنهجي والتعليم اللامنهجي ,المنهجي  פורמלי في المدارس اللامنهجي  בלתי פורמלי في المركز الجماهيري والفعاليات  بعد الظهر –  في وحدة نهوض الشباب קידום נוער توجد منافسه مع المدرسه وحدة نهوض الشباب  تتنافس مع  المدرسه,يطلبون تحرير الطلاب الذين لا يحضرون الى المدرسة ليسجلهم في وحدة نهوض الشباب اليوم في المدارس لا تتعدى نسبة المشتركين في العنف ال 5% ,  اليوم يوجد ما يزيد عن 3100 طالب يوجد תחנת שפ"י محطه للخدمات النفسيه , عاملات اجتماعيات  ثلاث מועדינות نويديات توجد مشاريع وفعاليات التي تضم الطلاب بعد الظهر وبالمستقبل البعيد ستضم الفعاليات  جميع الطلاب– هنال الشباب فوق جيل 18  هؤلاء الشباب كان نتيجة ועדה קרואה الشيوخ يتحدثون عن العنف في المساجد – اليوم توجد مشكله הקשבה اصغاء نحن نعمل اليوم على هذه المواضيع لكن النتائج ستكون على المدى البعيد .

 

اما هؤلاء الذين يعملوا العنف ويمارسونه يجب ان نعلن اسمائهم ونتوجه اليهم ونعمل برامج اصلاح لهم.

رئيحان نجار : ممكن ان يعمل المجلس مسيرة استنكار .

سمير اطرش: الى اين انت ممكن ان تصل يجب متابعة الموضوع – ماذا يطلب منا كسكان دبوريه وكمؤسسة .

عيسى ياسين : التربيه تبدأ من البيت وكل واحد يبدأ بنفسه اذا كان جاري بخير انا بالف خير  .

 

رئيس المجلس المحلي : لا يوجد حل سحري , عيسى قال جمله التربية تبدأ من البيت , لا يوجد حل سحري اذا لم يبدأ من البيت لحل العنف الآني والمستقبلي .

 

المستقبلي : ان نتخذ كل الوسائل لمنع الانزلاق بالعنف – اليوم الجيل الصعب موجود في المدرسة الاعدادية لكن في المدرسة الاعدادية يوجد تحريض وافشال للمدير.

 في النقطة الحاسمة نتراجع ولا نحسم الامور وفي المدرسة الثانوية يوجد صراع لكن غير واضح .

 

د. خالد مصالحه : يوجد احترام متبادل هذه الاحترامات غير موجودة لدينا .

 

فضيل عكاشه : انا اريد ان اضيف جمله للمدرسة الثانوية – عدم التدخل في امور الثانويه في هذه المرحله – امور الثانويه بخير.

سمير اطرش : يوجد عقوبات – العقوبة אקט חינוכי وسيله تربويه لدينا تسامح والتسامح يولد انحرافات .

 

رئيس المجلس المحلي : الحل هو كل واحد يبدأ ببيته بعد البيت الجار وبعدها الحي وبعدها البلد .

 

 

 

اختتمت الجلسة في تمام الساعة 20:35     مساء .

הדפסהדואל