محضر جلسة استثنائية מיוחדת דיון חוזר 9/11/2015

תאריך : 09/11/2015

محضر جلسة استثنائية

 מיוחדת  דיון חוזר

 

عقد مجلس دبوريه المحلي جلسته الاستثنائيةישיבה מיוחדת   حسب بند 13 لقانون السلطات المحلية

( انتخاب رئيس السلطة المحلية ونوابهم ومهامهم) (בחירת ראש הרשות וסגניו וכהונתם) תשל"ה 1975 والتي عقدت في قاعة جلسات المجلس المحلي  وذلك يوم الاثنين الموافق   09/11/2015 ,  وفي تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

 

الحضور :

1.       رئيس المجلس المحلي – السيد زهير يوسفيه

2.       قائم باعمال رئيس المجلس - السيد د. خالد مصالحه

3.        نائب رئيس المجلس المحلي- السيد فهمي اطرش

4.      نائب رئيس المجلس المحلي–  السيد هشام اكتيلات

5.       عضو المجلس المحلي – فؤاد نجار

6.       عضو المجلس المحلي – د. فاضل ابو سبيه

7.      عضو المجلس المحلي – فضيل عكاشه

8.      عضو المجلس المحلي -عيسى ياسين

9.      عضو المجلس المحلي- فيصل عزايزه

10.   عضو المجلس المحلي – امير عزايزه

 

 

 

حضور آخرون:    المحامي  ريحان نجار – المستشار القضائي, محمد درويش – سكرتير المجلس , السيد وجيه يوسف .

جدول الاعما ل

 

  1.  بحث مجدد بخصوص اقرار ميزانية غير عادية بمبلغ وقدره 500,000.00 ش.ج بتمويل وزارة الاقتصاد – تطوير الجليل والنقب – تخصص لترميم القاعة الرياضية .

 

رئيس المجلس المحلي : افتتح الجلسة مرحبا بالحضور – نحن اليوم بصدد جلسة استثنائية خاصة تُعقد حسب بند 13 لقانون السلطات المحلية انتخاب رئيس السلطة المحلية ونوابهم ومهامهم ( בחירת ראש הרשות וסגניו וכהונתם ) תשל"ה 1975 .

البند الموجود  على جدول الاعمال هو بحث مجدد بخصوص اقرار ميزانية غير عادية بمبلغ 500,000 ش.ج بتمويل من وزارة الاقتصاد – سلطة تطوير النقب والجليل- وهذا المبلغ يخصص لترميم القاعة الرياضية وحسب الشروط التي اقرها الممول – لكني قبل قليل استلمت رسالة موقعة من الاعضاء السادة امير عزايزه, عيسى ياسين , فيصل عزايزه وفضيل عكاشه يطالبون بها تغيير ميزانية التطوير لتجديد مبنى المدرسة الاعدادية وهذا نصها  הצעה נגדית הקצאת כספי תב"ר על סך 500,000 לשיפוץ בית ספר חט"ב .

לאור אי הבנות עם ראש המועצה בקשר להקצאת כספי תב"ר שקיבלנו מהמשרד לפיתוח הנגב והגליל.

בסיור שעשינו בבית ספר חט"ב  התגלו הרבה ליקויים ברוב הכיתות בבית ספר חטיבת ביניים דבוריה. אנו רואים שמטרתו של תב"ר היא לחיזוק חיי קהילה בכפר דבוריה ומהנכון להשקיע את הכספים במסגרת חינוכית בתוך הבית הספר.

מהראוי היה שכבודך תשתף חברי המועצה בכל תב"ר ייעודי שמגיע ולא לקבל החלטות סגורות שמסתמכות על אינטרסים אישיים ללא תועלת לתושבי דבוריה .

 

ردي على هذا الكتاب : عندما تصدر وزارة קול קורא "دعوه للحصول على تمويل" يحدد لها وقت لتقديم طلب التمويل , وكل مدير قسم يقوم   بتعبئة التمويل للحصول على الميزانية التي تكون منشورة وعلى كل مدير قسم متابعة ال קולות קוראים التابعة والملائمة لقسمه وهذا ما فعله مدير قسم الرياضة عبأ الطلب  كما يجب وحصلنا على الميزانية  البالغة 500,000 ش.ج في الوقت المحدد لها , ليس هذا حسب فالوزارة او الجهة الممولة هي التي تضع الشروط لصرف الميزانية وتحدد غاياتها وشروط صرفها .

ميزانية التطوير هذه حُددت من قبل سلطة تطوير النقب والجليل للمباني العامة ومؤسسات الجمهور لسنة 2015 وهذا كما هو مفصل في ال קול קורא يخصص لمجال الرياضه وهذا نص ال קול קורא " הפרויקט נשוא הפנייה הינו ביצוע פרויקט פיזי לבנייה ולשיפוץ של מבני ציבור קיים , ומתקני ציבור בתחומי הספורט , החברה וההתרבות ופארקים".

 

الوزارة هي التي خصصت هدف صرف ميزانية التطوير وميزانية التطوير تكون في مجال عمل الجهة المموله وهنا وزارة الاقتصاد سلطة النقب والجليل لا تخصص ميزانيات للمدارس , ومن يخصص ميزانيات تطوير للمدارس هي وزارة المعارف وليس وزارة تطوير النقب والجليل وهم حددوا ان هذه الميزانية تُرصد للمباني العامة في مجال الرياضه وقام مدير قسم الرياضة مشكورا بتقديم الطلب لترميم القاعة الرياضية وليس ترميم المدارس وقدم الطلب حسب الشروط والمعايير المطلوبة وحصلنا على الميزانية وانا اقوم بدعم مدير القسم من خلال اتصالات واتوجه الى الوزارات للحصول على هذه المشاريع او الجهات الممولة للمشاريع .

 

ومرة اخرى اشدد على ان هذه الميزانية خصصت لمجال الرياضه وليس لمشاريع اخرى ولا يعقل ولا نستطيع ان نقول لهم نحن نريد تغيير المشروع لمشروع اخر ليس من صلاحية وزارة تطوير النقب والجليل, مصادقة مشروع لتجديد المدرسة الاعدادية وخاصةًَ وان وزارة اخرى مسئولة عن تمويل ترميم المدارس بما فيها المدرسة الاعدادية وليس وزارة تطوير النقب والجليل – ولعلمكم اننا في السابق لم نحصل على ميزانيات من وزارة تطوير النقب والجليل وخلال هذه السنة لعلاقتنا الطيبة معهم حصلنا على مشروعين – هذا المشروع أي ترميم القاعة الرياضية ومشروع ترقيم الشوارع والبيوت الذي سنبدأ في القريب العاجل – أي تغيير بهدف تخصيص الميزانية لمشروع آخر يعني انكم تريدون عدم الحصول على الميزانية وابطال الميزانية واعادتها الى الجهة الممولة وتحويلها الى سلطة محلية اخرى اذ تم تمويل هذا المشروع في عشر سلطات محلية من مجمل 51 سلطة قدمت للحصول على هذا التمويل – لقد كانت عندي نيه لرصد هذا المبلغ لبناء القاعة الرياضية التي ستبنى بالقرب من مدرسة الكندي, لكن حضر مهندس مكلف من الجهة الممولة وقام بتصوير القاعة قبل التنفيذ كما سيواكب العمل في القاعة ويقوم بالتصوير بعد انهاء العمل هناك.

المشروع لصالح سكان دبوريه لأن القاعه الرياضيه تستعمل من قبل اولادنا وطلاب المدارس ويعمل فيها دورات חוגים لا يعقل ان تدلف عليهم وان يكون خطوره من استعمالها وتتسبب باصابات لابنائنا, التصليحات التي ستعمل هناك هي لتسهيل استعمال القاعه واتاحة الشروط اللازمه لاستعمالها .

ولعلمكم أي تحويل بالميزانية لمشروع آخر يبطل الميزانية وتحول الى مكان آخر – الوزارة تفحص ما تم تنفيذه وهل يتوافق مع تخصيص الميزانية وهل المشروع نفذ للغاية التي صودق من أجلها ام لا .

 

انا اقترح للتصويت : اقرار ميزانية غير عادية بمبلغ وقدره 500,000 ش.ج بتمويل وزارة الاقتصاد – وزارة تطوير النقب والجليل تخصص لترميم القاعة الرياضية واريد ان اسمع رأي كل عضو في هذا الموضوع اذا كان مؤيد او معارض .

 

  1. د. خالد مصالحه   : مع اقتراح رئيس المجلس المحلي
  2. د. فاضل ابو سبيه : انا مع اقتراح رئيس المجلس المحلي
  3. عيسى ياسين : انت اقترحت من يؤيد ومن يعارض, بموضوع ميزانيات التطوير لدبوريه نحن كلنا ان نصوت مع كل الميزانيات غير العادية , توجهت اليك لتشاركنا في الرأي لكنك قلت انا اشارك الائتلا ف فقط .

 

رئيس المجلس المحلي : اليوم الحديث حول ميزانية تطوير حدد لها ال קול קורא المشروع תקציב צבוע .

 

عيسى ياسين : بما انني لم اشارك في المشاورة ولم تشاورني ان ضد الاقتراح .

  1. امير عزايزه : انا ضد الاقتراح , لانني اشعر كعضو انني فقط  חותמת גומי ولان رئيس المجلس لا يشاركنا لا في المجلس ولا في القاعة الرياضية انا احضر الى المجلس المحلي واشعر انني مستغفل وانت تشارك فقط الائتلاف .

 

رئيس المجلس المحلي : انتم لا تحضرون الى المجلس المحلي لمشاركتكم .

امير عزايزه : انا احضر الى المجلس واجد امامي باب مغلق.

رئيس المجلس المحلي : لا تحضرون في ساعات الدوام الرسمي للمجلس – تحضرون الى الجلسات فقط وهنا نتكلم عن קול קורא وعن ميزانية تطوير خصصت لمشاريع وموجهة لصيانة او بناء في مجال الرياضة .

  1. فضيل عكاشه : انا مع جماعتي , لا يوجد تغيير يوجد فقط التصويت مع او ضد , انا ضد اقتراح رئيس المجلس المحلي .
  2. فهمي اطرش : انا ضد اقتراح رئيس المجلس المحلي .
  3. فيصل عزايزه : انا ضد اقتراح رئيس المجلس المحلي لعدم التشاور .
  4. هشام اكتيلات : انا ضد اقتراح رئيس المجلس المحلي .
  5. فؤاد نجار : انا مؤيد لاقتراح رئيس المجلس المحلي.
  6. رئيس المجلس المحلي : انا مع الاقتراح وبهذا يكون التصويت 4 مع الاقتراح و 6 ضد الاقتراح .

 

بعد المداولة :

 

القرار : بناء على نتيجة التصويت تقرر عدم اقرار ميزانية غير عادية بمبلغ وقدره خمس مائة الف ش.ج بتمويل وزارة الاقتصاد ووزارة تطوير النقب والجليل المخصصة لترميم القاعة الرياضيه .

 

 

 

 

 

اختتمت الجلسة في تمام الساعة 21:00

 

 

 

كتب المحضر : محمد درويش – سكرتير المجلس المحلي

 

 

 

הדפסהדואל